آخر الأخبار
بالأدله : وزارة الداخليه تختلق قصة باطله لتبرير فشلها فى تحديد هوية قناص الحصرى السيسي : احداث مانشستر ضد الإنسانية وتعاليم الدين .. بالفيديو شاهد عندما يتحدث السفاح عن الانسانية .. عاجل : المملكه العربيه السعوديه تعلن السبت هو غرة شهر رمضان المعظم إشتباكات بين الأمن وأهالى السويس ...وإطلاق أعيره ناريه وقنابل الغاز إنقطاع مفاجئ لخدمات الإنترنت بمصر بدون أسباب ...ولم تعلن أى شركه أسباب الإنقطاع مفاجأه : برلمان عبدالعال سيمرر إتفاقية تيران وصنافير بالتعاون مع حكومة الإنقلاب خلال أيام وحيد حامد يسب الاخوان ويقول عليهم الغراب الذي سرق الثوره ، ويسخر من الرئيس مرسي قائلا الحاج مرسي وليس دكتور أهل الباطل لا يريدون سماع صوت الحق | نائب السيسي : حجب المواقع الاخبارية قرار سليم من السيسي ! السفارة الامريكية تحذر رعاياها في مصر من تهديدات ارهابية محتملة . بالفيديو لتنفيذ مول ومترو ماسبيرو.. داخلية الإنقلاب تُخلى محال "بولاق أبو العلا" بالقوة الجبرية

مولانا ابراهيم عيسى يشعل أزمة طاحنة في الازهر ..المشايخ : يدعوا للدعارة ويصور المشايخ كزناة ومتطرفين ، ومخرج العمل : شوية متخلفين سيبك منهم !!

الخميس 12 يناير 2017 - 12:46 مساءً
عمرو سعد في مولانا

عمرو سعد في مولانا

 
 
 طالب كبير الأئمة في وزارة الأوقاف، الشيخ منصور مندور، بوقف عرض الفيلم، مناشدا شيخ الأزهر ومفتي الديار والدعاة؛ التدخل الفوري للتصدي للفتنة التي يحدثها الفيلم.
 
وقال مندور عبر حسابه في "فيسبوك" إن مؤلف الفيلم "نصّب من نفسه عالما بالدين، وتطرق إلى قضايا لا يعرف عنها شيئا"، مطالبا بعرض الأفلام التي تتناول الشؤون الدينية على المؤسسات الدينية المختصة "حتى تخضع للمراجعة قبل عرضها للجمهور".
 
بدوره؛ هاجم النائب شكري الجندي، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، الفيلم بشدة، وطالب بمنع عرضه، قائلا إنه "يشوه صورة الأئمة، وسيكون سببا في خلق جيل لا يحترم العلماء".
 
واتهم أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الدكتور عبدالمنعم فؤاد، الفيلم بأنه "يدعو للدعارة، ويشوّه شيوخ الأزهر، ويصفهم بأنهم زناة، وبأنهم صناعة أمنية، ومنحرفون".
 
إلى ذلك؛ قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر، الشيخ محيي عفيفي، إن إدارة البحوث بالمجمع ستشاهد الفيلم، وستصدر تقريرا حول احتوائه لأي إساءات للدعاة والأئمة، أو هجوم على الأزهر أو الثوابت الدينية.
 
 
من جهته؛ قال الأستاذ بجامعة الأزهر، علي الدسوقي، إن "هذا الفيلم مسيء للأزهر، ويتجاوز الخطوط الحمراء"، مضيفا أنه تقدم بمذكرة لشيخ الأزهر يطالب فيها بمنع عرض الفيلم "لأنه يظهر علماء الأزهر والإسلام بصورة سلبية".
 
وتساءل الدسوقي: "كيف سيكون تأثير الفيلم على المشاهد الذي يرى داعية أزهريا في فيلم سينمائي يجري وراء ملذاته، ويظهره بصورة المنافق الذي يردد الكلام وعكسه؟".
 
 
في مقابل هذا الهجوم قال مخرج الفيلم مجدي أحمد علي، إن المطالبين بوقف الفيلم "متطرفون ومتشددون يكرهون السينما، ويحكمون على هذا العمل الفني دون مشاهدته"، مضيفا أن "دليل نجاح الفيلم هو أنه اصطدم بالمتخلفين الذي يطالبون بوقفه" على حد وصفه.
 

تعليق الفيس بوك