آخر الأخبار
فضيحة : ولا عضو برلماني واحد شيع جنازة زميله المتوفي محمد دسوقي الذي توفى أثناء زفاف ابنته ..! تحطم طائرة أمريكية ومقتل جميع ركابها وإصابة 3 تطور خطير بقضية قتل صحفية بتفجير سيارتها كتبت عن شركة غامضة بالامارات في مالطا ! بارك فض رابعة والتحفظ على أموال الإخوان ... واليوم : المحكمة تنظر التحفظ على أموال حسن نافعة !! ( شاهد فيديو نافعة في مباركة فض رابعة وتأمل ما يحدث بين اليوم والأمس ) طالب متفوق بهندسة حلوان يلقي بنفسه من أعلى برج القاهرة .. قطع التذكرة وودع الحياة ! كامل الوزير يعلن فرحته على الهواء مباشرةً لخسارة المواني المصرية مليار جنيه هذا العام !! جريمة بشعة تهز روض الفرج : زوج يشعل النار في زوجته بالسبرتو بسبب لا دخل لها فيه ..! حمو بيكا يفلت من إلقاء القبض عليه في حفل زفاف باتصال هاتفي ! برلمان الوفيات : برلمان عبد العال يسجل أعلى نسبة وفيات منذ نشأة الحياة النيابية في مصر !! الدولة المصرية تحصل ضرائب ما سمته بحقها الضائع في وسائل التواصل فيسبوك وتويتر

خبير اقتصادي: التحفظ على أموال الإخوان يعيد تاريخ تأميم جمال عبد الناصر

الخميس 24 أغسطس 2017 - 05:05 مساءً
خبير اقتصادي: التحفظ على أموال الإخوان يعيد تاريخ تأميم جمال عبد الناصر

خبير اقتصادي: التحفظ على أموال الإخوان يعيد تاريخ تأميم جمال عبد الناصر

قال الخبير الاقتصادي أشرف بدر الدين، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان الشرعي، إن لجنة التحفظ على أموال الإخوان تحفظت على أكثر من 50 مليار جنيه منذ بدء عملها عام 2013 على الرغم من تحذيرات خبراء الاقتصاد من تداعيات تلك الخطوة على الاقتصاد المصري.

ونقل «بدر الدين» في مقاله الذي نشر على موقع الجزيرة مباشر شهادة الدكتور حسن عباس ذكي، وزير الاقتصاد في عهد جمال عبد الناصر ومنفذ قرارات التأميم، إن عبد الناصر بعد العدوان الثلاثس على مصر 1956 عبر عن رغبته في مزيد من التأميم لتعويض السيولة المتناقصة منذ تأميم قناة السويس.

واستكمل «ذكي» في شهادته على العصر قائلا إنه نفذ التأميم رغم عدم اقتناعه به مؤكدا أن التأميم جاء بلا تحضير للنتائج، ما أدى لخسارة شركات كبيرة لمكانتها فخسرنا كثيرا، وكذلك جاءت قرارات الخصخصة في عهد مبارك بلا حساب للقيمة بشكل صحيح.

وأضاف البرلماني بدر الدين أن التاريخ يعيد نفسهفي إصدار جديد على يد السيسي ممثلا في لجنة التحفظ على أموال الإخوان، التي تحفظ على أموال وممتلكات أكثر من 1700 شخص؛ بزعم انتمائهم إلى الإخوان.

واختتم البرلماني مقاله بأن خبراء اقتصاديين حذروا من التأثيرات السلبية لقرارات التحفظ، خاصة أنها جاءت دون أحكام قضائية، ما يعطي رسالة سلبية عن استقرار البلد.

تعليق الفيس بوك