آخر الأخبار
فضيحة : ولا عضو برلماني واحد شيع جنازة زميله المتوفي محمد دسوقي الذي توفى أثناء زفاف ابنته ..! تحطم طائرة أمريكية ومقتل جميع ركابها وإصابة 3 تطور خطير بقضية قتل صحفية بتفجير سيارتها كتبت عن شركة غامضة بالامارات في مالطا ! بارك فض رابعة والتحفظ على أموال الإخوان ... واليوم : المحكمة تنظر التحفظ على أموال حسن نافعة !! ( شاهد فيديو نافعة في مباركة فض رابعة وتأمل ما يحدث بين اليوم والأمس ) طالب متفوق بهندسة حلوان يلقي بنفسه من أعلى برج القاهرة .. قطع التذكرة وودع الحياة ! كامل الوزير يعلن فرحته على الهواء مباشرةً لخسارة المواني المصرية مليار جنيه هذا العام !! جريمة بشعة تهز روض الفرج : زوج يشعل النار في زوجته بالسبرتو بسبب لا دخل لها فيه ..! حمو بيكا يفلت من إلقاء القبض عليه في حفل زفاف باتصال هاتفي ! برلمان الوفيات : برلمان عبد العال يسجل أعلى نسبة وفيات منذ نشأة الحياة النيابية في مصر !! الدولة المصرية تحصل ضرائب ما سمته بحقها الضائع في وسائل التواصل فيسبوك وتويتر

فرعون والكاهن الاعظم

السبت 19 أكتوبر 2019 - 09:59 مساءً
صناعة الفرعون هي الصناعة القديمة الحديثة والمتوارثة في مصر القديمة والحديثة تبدأ بتدمير كل المعابد القديمة وطمس و شطب اسم الفرعون السابق من علي الجدران والأحجار!!.. ثم تبدأ مرحلة الزهو و الفخر بالفرعون الجديد وهي مرحلة أصحاب المباخر واهل النفاق وأعضاء الكهنوت والسدنة المنتفعين المحيطين بالفرعون…. وهم
 
*الكاهن الأعظم" أو رجل دين "
هامان "رجل السياسة والسلطة المحنك العارف ببواطن الأمور (داهية) في الخطط والتدابير وبناء أسوار عالية حول قصر الفرعون تمنع دخول الرعاع والدهماء .
* الكاهن :رجل الدين التابع للسلطان مغير الشرائع حسب هوى الحاكم.
 
عند ذلك يصبح الفرعون أسيرا في قصره مع الكاهن وهامان إلي أن يظهر
*قارون صاحب المال والجاه أو رجل الأعمال"
لتكتمل به دائرة الشر فالكل يلعب دورا في صناعة الفرعون
الكاهن.. وسيلة الاتصال بين الشعب والفرعون يحمل مباخر الدين و مفاتيح الجنه ووجوب طاعة الوالي أو ولي الأمر لأنها من الإيمان.
أما هامان... فهو سوط الخوف والترهيب ومحرك المفكرين والساسة وواضع الخطط من منظور سياسي أيديولوجي قانوني ودستوري.
و يأتي دور قارون في التمويل والأنفاق وبسط النفوذ عبر أرجاء البلاد.
 
ثم يأتي دور السحرة " الإعلام الفاسد "الذي يبدأ في مغازلة الفرعون الجديد والنفخ في أبواق التمجيد والتهليل
والتسبيح بحمدة اله جديد دون أخطاء أو شوائب أو نقائص كأنه منزه عن الأخطاء أو الزلل …
الغريب في الأمر إن نفس الأصابع والأيادي التي عملت في معابد الفرعون المخلوع هي التي تنحت وتصنع وتكتب وتتكلم في معابد الفرعون الجديد !!
 
 ثم يأتي السكوت والصمت والخوف من جانب الرعية ليزداد طغيان فرعون ويشتد سوط هامان ممزقا اجسادهم ويمتهن الكاهن كل مقدساتهم ويستنزف قارون اخر قطرات دمائهم فلا يظل من الشعب سوى جسد هزيل يقدم كقربان للوطنية في مذبح الوطن ليحيا فرعون للابد.
 
وبصورة عامة فإن الفرعون في الحياة لا يوجد فقط في قصر الحاكم وإنما في مواقع كثيرة حيث يبدأ فيها القادم من المجهول متواضعا ثم سرعان ما تتهيأ له الظروف التي تجعله لا يقاوم (الفرعنة) فيخرج في مواكب، ويحيط به الذين يهوون صناعة الفرعون الصغير إلى أن يكبر ويكونوا هم أول من يتخلص منهم، لأن الفرعون عادة لا يحب من رأى بدايته!!!
ليس كل الفراعنة القدماء ظالمين !!!…الفرعون اسم أطلق قديما على الملوك الذين حكموا مصر في العصر الفرعوني……. ولأن الله أرسل النبي موسى إلى فرعون “لأنه طغى” وظلم فظل اللقب مرتبط بالظلم
داخل كل منا فرعون أن لم نقومة بالأيمان والتمسك بدين الله سيتحول لفرعون موسي ويكون العقاب الشديد
ولقد كثر تواجد فرعون موسي فينا فأحذروا العقاب

تعليق الفيس بوك