آخر الأخبار
فضيحة : ولا عضو برلماني واحد شيع جنازة زميله المتوفي محمد دسوقي الذي توفى أثناء زفاف ابنته ..! تحطم طائرة أمريكية ومقتل جميع ركابها وإصابة 3 تطور خطير بقضية قتل صحفية بتفجير سيارتها كتبت عن شركة غامضة بالامارات في مالطا ! بارك فض رابعة والتحفظ على أموال الإخوان ... واليوم : المحكمة تنظر التحفظ على أموال حسن نافعة !! ( شاهد فيديو نافعة في مباركة فض رابعة وتأمل ما يحدث بين اليوم والأمس ) طالب متفوق بهندسة حلوان يلقي بنفسه من أعلى برج القاهرة .. قطع التذكرة وودع الحياة ! كامل الوزير يعلن فرحته على الهواء مباشرةً لخسارة المواني المصرية مليار جنيه هذا العام !! جريمة بشعة تهز روض الفرج : زوج يشعل النار في زوجته بالسبرتو بسبب لا دخل لها فيه ..! حمو بيكا يفلت من إلقاء القبض عليه في حفل زفاف باتصال هاتفي ! برلمان الوفيات : برلمان عبد العال يسجل أعلى نسبة وفيات منذ نشأة الحياة النيابية في مصر !! الدولة المصرية تحصل ضرائب ما سمته بحقها الضائع في وسائل التواصل فيسبوك وتويتر

تطور خطير بقضية قتل صحفية بتفجير سيارتها كتبت عن شركة غامضة بالامارات في مالطا !

الأحد 01 ديسمبر 2019 - 09:17 صباحاً
صورة الصحفية المقتولة

صورة الصحفية المقتولة

 
قالت وكالة رويتر أن رجل الأعمال المالطي وأحد أبرز الأغنياء في مالطا  يورغن فينيش واجه اتهامات في محكمة بفاليتا أمس السبت بالتواطؤ في قتل دافني كاروانا غاليزيا الصحفية البارزة في محاربة الفساد بتفجير سيارتها قرب العاصمة عام 2017.
 
 
ومثّل توجيه اتهامات رسمية لفينيش نقطة تحول في التحقيق في قتل غاليزيا التي حققت في الفساد وفضحته، وتحولت علاقات فينيش المزعومة بوزراء ومسؤولين كبار إلى أزمة سياسية لحكومة رئيس الوزراء جوزيف موسكات الذي بدا أنه على وشك الاستقالة.
 
 
ودفع فينيش ببراءته من تهمة التواطؤ في جريمة القتل واتهامات أخرى لها صلة بهذه القضية ومن بينها الانتماء لعصابة إجرامية والتآمر للتسبب في انفجار، فيما قالت مصادر رسمية إن من المتوقع أن يعلن موسكات استقالته الأحد.
 
 
 
ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي بهذا الصدد.
 
 
وفينيش مدير وأحد ملاك شركة فازت بعقد امتياز كبير في العام 2013 من الحكومة لبناء محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في الجزيرة.
 
 
وقبل ثمانية أشهر من مقتلها، كتبت الصحفية غاليزيا في مدونتها عن شركة غامضة في إمارة دبي الإماراتية، تدعى "17 بلاك ليميتد)"، وكشفت أن لتلك الشركة صِلات بسياسيين في مالطا.
 
 
لم تنشر الصحفية أي أدلة على ذلك، ولم تتمكن من اكتشاف هوية مالك الشركة، فيما يعتقد أن المالك هو فينيش وأنه يقيم علاقات مشبوهة خارج القانون مع شركات في الإمارات.
 

تعليق الفيس بوك